صور اغانى اخبار فنانين نكت وكلوا فى كلوا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أين أنت يابطل أفريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmoud



عدد الرسائل : 73
تاريخ التسجيل : 02/06/2008

مُساهمةموضوع: أين أنت يابطل أفريقيا   الأحد 15 يونيو 2008, 8:17 am

سقط بطل افريقيا.. في مالاوي وفقد قمة المجموعة الثامنة عشرة لتصفيات أفريقيا الأولي المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010 وذلك بعد هزيمته القاتلة والمفاجئة وغير المتوقعة من فريق مالاوي بهدف في آخر ثانية من الوقت الضائع للمباراة التي جرت بينهما باستاد بلانتير في مالاوي لتخرج جماهير مالاوي سعيدة لهذا الانتصار الكبير غير المتوقع في حين ظهر الحزن واضحا علي فريقنا القومي وجهازه الفني الذين لم يتوقعوا هذه الهزيمة التي قلبت موازين المجموعة التي يتصدرها حاليا فريق مالاوي برصيد 6 نقاط وله 9 أهداف وعليه هدفان وبنفس الرصيد الكونغو ولها 8 أهداف وعليه هدفان.. في حين أن المنتخب له 6 نقاط وله 6 أهداف وعليه هدفان وجيبوتي الأخير بلا رصيد.
جاءت المباراة غريبة في أحداثها.. لعبها فريقنا بتشكيل غير متجانس لأول مرة بعد غياب مجموعة كبيرة من النجوم.. ولذلك لم يقدم العرض المطلوب رغم الفارق الكبير في الخبرة بين الفريقين وكانت خطوط فريقنا غير مترابط دفاعا ووسطا وهجوماً.
كان معظم اللاعبين خارج فورمتهم المعروفة وتركوا فريق مالاوي يلعب بروح قتالية عالية طوال المباراة واستغلوا خط دفاعنا وسجلوا الهدف القاتل.. فريقنا يلعب مع مالاوي يوم الأحد القادم وهي فرصة للفوز لكي يواصل فريقنا المشوار الطويل لهذه التصفيات بشرط رصد الاخطاء بدقة وعناية وضرورة أن يكون التشكيل منسجما أكثر من ذلك.
بداية هجومية لفريقنا
بدأ منتخبنا المباراة بخطة هجومية ضاغطة علي مرمي مالاوي ولذلك كانت الكرة في حوذة لاعبينا خلال الربع ساعة الاولي من بداية المباراة.. كانت تحركات فريقنا من الناحية اليمني عن طريق احمد المحمدي واحمد حسن وفي الناحية اليسري من أحمد سمير فرج وحسني عبدربه.
وتفرغ كل من هاني سعيد ووائل جمعة ومحمد وفتح الله لغلق منطقة المرمي أمام الهجوم المالاوي..وفي نفس الوقت كان عصام الحضري يقظاً وانقذ مرماه من قذيفة صاروخية نجح في صدها..وفي الامام لعب شيكابالا واحمد عيد عبدالملك والواعد الصاعد أحمد مرزوق وهو تشكيل هجومي اضطراري نظرا لغياب عمرو زكي في آخر لحظة وكذلك استبعاد عماد متعب واصابة أبو تريكة ولذلك لم يجد الجهاز الفني سوي هذا التشكيل ليكون الانسب لادارة المباراة.. لم ترق الهجمات في الفريق للخطورة التي تهدد المرمي وبدأ المنتخب المالاوي صحوة بالتحركات الامامية والتخلي عن الحذر الدفاعي في محاولة لتهديد مرمي الحضري.
وتحرك في الفريق الدينامو الفيس كانوتيكا وروبرت نفامبي في منطقة وسط الملعب وموافو ليروا لعب الفريق بكل جدية وبمساندة جماهيرية قوية في المدرجات.
بمرور الوقت اكتسب فريق مالاوي الثقة بعد أن طمع في فريقنا الذي انكمش للخلف بلا مبرر وفي نفس الوقت هبطت المحاولات الهجومية لفريقنا ولعب دفاع مالاوي مستميتا لقلة حيلة المهاجمين وافتقد فريقنا للانسجام في صفوفه نظرا لغرابة التشكيل.
تحركات فردية من أحمد عيد وشيكابالا واحمد عبدالرءوف وتصويبة قوية من أحمد عيد صدها حارس مالاوي.
لم نشاهد أي تمريرات متقنة من الثنائي أحمد حسن وحسني عبدربه حيث احتفظا بالكرة زيادة عن اللزوم فضلا عن اللف والدوران بلا فائدة تعود علي الفريق.. صارت الدقائق الاخيرة في محاولات مكثفة من الفريقين لهز الشباك ولكن دون جدوي لتنتهي الجولة الاولي للمباراة بالتعادل السلبي.
ايقاف المباراة
تم ايقاف المباراة لفترة زادت علي خمس دقائق بسبب اصابة حارس مرمي مالاوي.. سيطر فريقنا علي المباراة وهدد مرمي مالاوي.. الذي لم يهدأ ايضا وحاول اختراق دفاعنا مستغلين حماس الجماهير الشديد الذي يلهب اللاعبين في الملعب ولعب اسلام عوض مكان احمد عيد عبدالملك. مازال أحمد المحمدي هو قائد الهجمات من الناحية اليمني.. ومحاولات من هجمات مرتدة لفريق مالاوي.
وضربة حرة مباشرة صدها عصام الحضري ببراعة وحولها الي ضربة ركنية.. لعب الكرة روسال نوانوليروا. تركزت خطورة مالاوي في لي نيتدا الخطير والذي راقبه وائل جمعة لظله وحد من خطورته تماما.. استحوذ مالاوي علي الكرة وانكمش فريقنا للتخلص وتوالت هجمات الفريق.. وعاد حسني عبدربه للخلف لمعاونة الدفاع.
خرج أحمد المحمدي ولعب عبدالله سعيد واعطي عمرو زكي القوة لخط الهجوم بتحركاته القوية ومشاركته
الايجابية مع كل كرة وكان قد نزل مكان شيكابالا.
هدف مفاجئ
في آخر ثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع كرة عالية داخل منطقة جزاء فريقنا حولها وائل جمعة برأسه لتنتهي إلي موسي تشافولا حولها مباشرة في المرمي مسجلا هدف الفوز لمالاوي وسط دهشة كل المصريين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أين أنت يابطل أفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.soma-eldalo3a :: المنتدى الرياضى:- صور لاعبين الكرة والرياضيين واخباراتهم وكدا يعنى :: اخبار الرياضة فى العالم-
انتقل الى: